كيف أزيل آثار الحبوب من الوجه بسرعة، الحفاظ على بشرة نقية خالية من العيوب يهتم به جميع الأفراد وعلى وجه الخصوص المرأة، وهناك الكثير من النساء يعانون من ظهور الحبوب في منطقة الوجه مما يسبب لهن القلق والإزعاج، لذلك يبحثن عن كافة الطرق التي بإمكانها القضاء على ظهور الحب في الوجه، والتي تعطي نتائج جيدة بوقت قصير، والآن في هذا المقال المقدم موقع المساعد العربي سنقدم لكم كيفية إزالة آثار الحبوب من الوجه بسرعة دون ترك أي آثار.

كيف أزيل آثار الحبوب من الوجه طبيعياً

كيف أزيل آثار الحبوب من الوجه طبيعياً
كيف أزيل آثار الحبوب من الوجه طبيعياً

من أفضل الطرق لإزالة آثار الحبوب نهائياً، هي استخدام العلاجات الطبيعية والتي سنقوم الآن بذكرها:

  1. استخدام عصير الليمون: يمكن استخدام عصير الليمون من أجل القيام بعلاج حب الشباب عن طريق هذه الخطوات: تبليل قطعة صغيرة من القطن بعصير الليمون ثم وضعها على المنطقة المصابة لمدة خمس دقائق ثم نقوم بشطف البشرة بشكل جيد.
  2. استخدام زبدة الشيا: يتم استخدامها لعلاج الحبوب من خلال: نقوم بوضعها في وعاء من الماء على درجة حرارة لتذويبها ثم إضافة زيت الجوجوبا ومزج الخليط معاً ونقوم بإضافة زيت التامانو للخليط وبعد أن يبرد يوضع على البشرة قبل النوم أو بعد الاستحمام.
  3. استخدام زيت جوز الهند: يتم استخدام زيت جوز الهند عن طريق وضعه على الوجه بشكل مباشر وتدليك البشرة لخمسة دقائق وتركه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

علاج آثار الحبوب في المنزل

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامه في المنزل لعلاج الحبوب دون الحاجة لوصفة طبيه ومنها:

  1. حمض اللاكتيك: يعمل على التخلص من آثار حب الشباب على البشرة، موجود في خل التفاح المخفف.
  2. حمض السالسليك: يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف الأوساخ التي تؤدي لظهور الندبات.
  3. أحماض ألفا هيدروكسي: تعمل على التخلص من الندبات التي تتركها الحبوب على البشرة وتجديد خلايا الجلد، وتساعد على إنعاش البشرة.
  4. الريتينويدات: تقوم بالتخلص من آثار حب الشباب لأنها تعمل على مقاومة الالتهاب، تسرع القدرة على تجديد الخلايا، ولكن من الممكن أن تجعل البشرة تعاني من حساسية الشمس.

علاج آثار الحبوب طبياً

علاج آثار الحبوب طبياً
علاج آثار الحبوب طبياً
يوجد العديد من العلاجات الطبيعة تساعد على منع ظهور حب الشباب والتخلص من آثاره ومنها:
  • العلاج عن طريق الليزر: يعالج البشرة من دون الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية، حيث يعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد ويكشف عن خلايا الجلد الاي توجد تحتها وبالتالي يساعد على القضاء من آثار الندبات والحب.
  • التقشير الكيميائي: يقوم الطبيب بكتابة نوع معين من أنواع التقشير وذلك تبعاً لنوع البشرة وكمية الحبوب التي توجد على الوجه، وشدة الندبات التي تعاني منها.
  • استخدام الإبر المجهرية:عبارة عن القيام بإدخال إبرة صغيرة الحجم داخل الجلد المصاب وبذلك يحفظ الجسم على انتاج مادة الكولاجين الذي يخفف من ظهور ندبات على الوجه لأنه يعمل على تجانس البشرة.
  • استخدام الحقن: تعمل حقن الستيرويدات القشرية على علاحب حبوب الوجه والتخلص من آثارها.
  • استخدام الحشو الجلدي: يصف الأطباء في بعض الحالات المعينة باستخدام الحشو الجلدي وهو حشو الأنسجة اللينة يعالج حب الشباب.

علاج آثار الحبوب بالأدوية

يلجأ الأفراد لزيارة الطبيب، للتخلص من حبوب الوجه بسبب كثرتها ومنظرها الغير لائق، وبعد استنفاد كافة الطرق الأخرى في التخلص من منها والندبات التي تتركها على البشرة، ومن هذه الأدوية:

  1. الأيزوتريتينوين.
  2. المضادات الحيوية.
  3. حبوب منع الحمل.