سعر التكميم المستقبل بجدة، تعتبر مستشفى المستقبل داخل مدينة جدة من أفضل المستشفيات الموجودة في المملكة العربية السعودية، كونها تمتلك كادر طبي مميز يخدم كافة المجالات، ويعمل على تقديم العمليات الجراحية التجميلية ومن ضمن هذه العمليات هي عملية التكميم، التي يقدمها أفضل الأطباء القادرين على إجراءها، والآن في هذا المقال المقدم من موقع المساعد العربي سنتحدث عن تكلفة عملية التكميم في مستشفى المستقبل.

ماهي عملية التكميم

ماهي عملية التكميم
ماهي عملية التكميم

تعتبر عملية التكميم عبارة عن عملية جراحية للتخلص من السمنة الزائدة التي يعاني من بعض الأفراد في منطقة البطن، وتتم عن طريق استئصال بمقدار 70% إلى 80% من حجم المعدة السابق، فتعمل العملية على التنزيل من الوزن السابق للمريض فيفقد أكثر من 70% من وزنه الأصلي خلال سنة من إجراء العملية الجراحية، ويصبح شكل المعدة بعد القيام بإجراء عملية التكميم فيأخذ شكل أنبوب رفيع حتى يكتفي المريض يتناول كمية طعام قليلة تشبعه لان العملية عملت على إزالة هرمونات الجوع، ولكن لابد من الالتزام بنظام غذائي صحي حتي لا ترجع للإصابة بالسمنة مرة أخري.

سعر عملية التكميم المستقبل في جدة

يتساءل العديد من الافراد عن سعر عملية التكميم في مستشفى المستقبل رغبة في القيام بإجراء هذه العملية، ويتراوح سعر عملية التكميم المستقبل في جدة من خمس وعشرون إلى ستون ألف ريال سعودي، قد يرتفع سعر عملية التكميم عن هذا المبلغ أو يقل وذلك تبعاً لبعض الأمور التي يجب عليك معرفتها وهي:

  1. الأدوات والتقنيات المستخدمة أثناء إجراء عملية التكميم.
  2. نوع وكمية المادة المخدرة المستخدمة خلال عملية التكميم.
  3. مقدار السمنة التي يعاني من الشخص الذي يرغب بإجراء العملية.
  4. الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية ومدي الخبرة التي يمتلكها.
  5. المدة التي سيجلس فيها المريض في المستشفى.

كيف يتم إجراء عملية التكميم

يتم إجراء عملية التكميم داخل مستشفى المستقبل عن طريق المنظار عبر إجراء خمسة ثقوب في منطقة البطن بحوالي حجم التنين ملى من غير عمل فتحات جراحية وشقوق لأنها تترك آثار ندبات بعد القيام بها، استخدام المنظار يساعد على الشفاء من الجروح وسرعة التئامها وممارسة الحياة الطبيعية بعد فاترة قصيرة من العملية، المنظار يقلل من الآثار الجانبية التي يمكن حدوثها بعد القيام بإجراء عملية التكميم.

أفضل أطباء تكميم في المستقبل

يوجد داخا مستشفى المستقبل أفضل الدكاترة المتخصصين للقيام بعملية التكميم ومن ضمنهم:

  • الطبيب أسامة مرشد لتكميم المعدة: يعمل كعضو في الجمعية العالمية لجراحة السمنة، وهو خبير واستشاري جراحة للمناظير والسمنة، لقد حصل على الزمالة البريطانية في إجراء عمليات الجراحة.
  • الطبيب بندر البلادي لجراحات السمنة والمناظير: لقد حصل على البورد الفرنسي لجراحة المناظير والجهاز الهضمي، وهو استشاري جراحة المناظير والسمنة.
  • الطبيب عبد الحميد الغامدي لتكميم المعدة: لقد حصل على الزمالة في الكلية البريطانية للجراحين، وهو استشاري جراحة للمناظير والسمنة واستشاري جراحة عامة، ولديه دبلوم في جراحة المناظير.
  • الطبيب علي المنتشري: الأمين العام لجراحة السمنة في الجمعية السعودية، ويعد استشاري جراحة المناظير المتقدمة والسمنة.

مميزات وعيوب عملية التكميم في المستقبل

العيوب: من العيوب التي تعاني منها عملية التكميم في المستقبل أنه قد لا يذهب لإجراءها الكثير من الافراد\ بداخلها بسب ارتفاع الأسعار لإجراء العملية، فيقومون بالذهاب الى دولة أخري للقيام بإجراء العملية مع تكلفة أقل.

المزايا: تجمع أفضل الأطباء المتخصصين في عملية إجراء المناظير وعملية التكميم ويمتلكون الشهادات المعتمدة.            يعمل على تقديم العديد من الخدمات الطبية ويمتلك أحسن الأدوات والتقنيات، لديهم تجارب ناجحة في إجراء العملية.