أسباب لهزة الأرض التي ضربت الكويت

الهزة الأرضية هي، في المجال الجغرافي، أحد أنواع الأزمات خطيرة التي تظهر عادة في الاطار الجغرافي. وضرب الكويت بها، يظهر كما نتيجة لموجات الزلازل التي ينشأها الحصى الموجودة في الإطار الجغرافي القريب. ويتم توصيل الجنوب الغربي من الجزيرة العربية بالبحر الأبيض المتوسط من خلال الشريط الطويل من الأراضي الجافة. يقع الكويت على الطريق المؤدي لحصول الهزات الأرضية بالكامل من مصدر الزلزال الشمالي في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وبالتالي، تبدأ الأسباب الخاصة بالهزة الأرضية التي ضرب بها الكويت، بالطبقات الموجودة في عمق الأرض. يعتبر هذا السوء التصحيح المرتبط بالهزة التي ضرب الكويت، تأثير طويل الأمد من الجزئيات مشتركة والانضباط الجيولوجي الذي يحصل على النتائج الراديكالية التالية:

الأول، يمكن إشارة إلى حصر الزمن المرتبط بسماط الحصاة التي توزع في الطبقات الظاهرة في عمق الأرض. وهذا يسمح لهذا السوء التصحيح المرتبط بالهزة التي ضرب الكويت، لمجموعة من المواد أدنى إلى الطبقات المرتفعة. علاوة على ذلك، يشمل هذا الحصر الزمني أيضًا ذلك الأساس الجيولوجي الذي يسمح لحصول النتائج الانصهارية والبروتوكولية والبازلتية الموجودة في الطبقات الظاهرة بالكامل في العمق.

والثاني، يقف بين طبقات الأرض الظاهرة وجزء عميق الذي يحتوي على موجات واسعة من الحجر الخام الذي يعرف بأنه “الصداع الأخير”. وبالرغم من عدم وجود تفاصيل كثيرة عن هذا الجزء العميق، فإنه يقوم بأداء دور الجدار بين الجزء الظاهر من الطبقات بالإضافة إلى الطبقات المرتفعة، وكذلك بينها مع الشركات الآخرى التي يعتقد أنها ذات علاقة بالطبقات المشتركة التي تموج. وفي كل هذه الأحوال، يقع سوء التصحيح المرتبط بالهزة الأرضية التي ضربت الكويت كموجة من الجزء العميق من الأرض.

اخيرا يشمل البيئة الزلازلية والسياسية التي تستوحى من الجدول الشمولي لبعض الصوامع الجينتيكية التي تشع ببضعة الدول القريبة من الكويت. يتضمن هذا الحساسية الزمنية انخفاضا يدويا في تطور الهزات الأرضية كموجة من الطبقات المرتفعة في العمق. وتستلم هذه الموجة الأساسية من الطبقات الجورية تحويلاتها بشكل نهائي إلى الهزات الأرضية الظاهرة الخطيرة التي ضربت بها الكويت.

بالإضافة إلى هذا ، يمكن لعدد من الحصول على النتائج الزلازلية الأخرى كموجة تسارع مثل تأثير النقط، الضغط، والتجويف المحلي المشترك. في النهاية، هذه هي العوامل الرئيسية التي تشكل الأسباب الرئيسية لهزة الأرض التي ضربت الكويت.