عدد جزر الكويت

الكويت بلد يقع في الخليج العربي. وتشتهر دولة الكويت باحتوائها على شلالات – لا عكس من ذلك، وهو السبب في وجودها للعديد من الجزر. الجزر التي تشمل دولة الكويت تكون 9 جزر في المجموع، وهي: الجزيرة الكبرى، وجزيرة جان فوريز (الإمارات)، وجزيرة علاء، وجزيرة الشويش، وجزيرة الشين، وجزيرة كير، وجزيرة ساند، وجزيرة كويس، وجزيرة كبرى.

وتستخدم الجزر في الكويت مثل مواقع شاطئية للإجازات والسياحة، وهي المناطق التي توفر العائلة والمجتمعات المحلية بالإضافة إلى المسافرين من أجل الأداء الشخصي على مدار السنوات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الجزر تستخدم في توظيف وظائف عديدة كما تقدم وظائف سياحية.

ويتميز جميع الجزر في الكويت بالحجاز الجميل، ووجود الطبيعة الفارغة التي تقدم يوميات مميزة للسائحين. وفي الحيل، يمكن التجوال بين الجزر في الكويت لأغراض السياحة واللطيف البورصان والأنشطة المائية المختلفة، بالإضافة إلى القدوم إلى وجهات سياحية محلية في الأراضي الكويتية.

ويشكل الجزر المحمية في الكويت نسبة كبيرة من النسبة الإجمالية، وهذا يؤكد على إنشاء الصناعات المستدامة في الجزر، ويأتي كجزء من رؤية الكويت الصادقة لإحقاق التطور المستدام في دولتها في مجال السياحة.


وبالإضافة إلى الجزر في دولة الكويت، فإنها تشمل الأراضي الخلابة والتي امتدت الى منطقة الإمارات العربية المتحدة وغرب السعودية على الحدود الضيقة. ويحاط البحر الأحمر دولة الكويت مؤديًا إلى الاستفادة من الحياة البحرية المتعددة الأنواع، فضلاً عن عرض فرص للباحثين عن التاريخ البحري القديم في المنطقة.

يوفر الجزر والأراضي الخلابة في الكويت فرصًا للتحقق من الحياة البحرية المختلفة والتلقى من الكوارث البيئية والتتبع كيف يتناسب البشر مع الطبيعة. وتساهم هذه الأنشطة في الإنتاج الإجتماعي كمزيج من التعلم والالتزام بهذه الأراضي لإحقاق التنمية المستدامة.