قنصلية مصر في الكويت

علاقات مصر بالكويت تكون شعبية ومحلية منذ عقود. منذ ظهور قنصلية مصر الأولى في الكويت في عام 1961، وتزامت مصر لإضافة ارتباطات قوية مع الكويت والخليج العربي. قنصلية مصر الحالية في الكويت، التي يُشغَل فيها السفير المصري السادس، تقع في الحي المركزي بدل الحمد في مدينة الكويت على الشارع الخاص بالقنصلية.

قنصلية مصر في الكويت هي أحد أهم المؤسسات المشروعة في الكويت، وتؤدي المهام التالية: وضع الشرائح لمواطنين مصر المقيمين في الكويت لاشتراكات أخرى، ومساعدة في إصدار تأشيرات سفر وفحوص الطلبات المصرية في الكويت، والاستشارات حول رسومات الخدمات&، وإعداد الطلبات المختلفة للمواطنين والنازحين المصريين المقيمين في الكويت.

أيضا، يمكن للمواطنين المصريين والنازحين المصريين في الكويت الوصول إلى المعلومات الخاصة ببرامج وجمعيات وعروض الضيافة المختارة من قِبل قنصلية مصر في الكويت. كما يمكن للزوار المصريين الذين يزورون الكويت الاستفادة من وضعية الحكومة المصرية للمساعدة السريعة وذلك من خلال قنصلية مصر في الكويت.

قنصلية مصر في الكويت هي نافذة مستقلة للشراكات والتعاونات التي تعاون بين البلدين العزيزين ويمكن لكل الناس الاستفادة من ذلك. يغطي قنصلو مصر في الكويت مساحة ضخمة كهذا الأثر الفريد للدولة.